|


احتفالات "إثراء".. عرضة ومسرحيات وأفلام

الدمام ـ وليد الصيعري 2024.09.16 | 06:45 pm

يحتفي مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء" باليوم الوطني السعودي الـ 94 عبر عددٍ من البرامج، والفعاليات الثقافية التي تستهدف جميع الأعمار.
وتبدأ الفعاليات، حسب البيان الذي نشره المركز الإثنين، 20 سبتمبر، وتستمر حتى 23 من الشهر ذاتها، وتشتمل على عديدٍ من العروض الأدائية والمسرحية والفنية مثل "مسيرة وطن"، و"ألحان في الذاكرة"، و"الحِرف التقليدية"، إلى جانب ورش عملٍ، ومعارضَ، وعروضٍ، وأفلامٍ سينمائيةٍ.
وتأتي العروض والأنشطة لإبراز هوية السعودية، وتراثها الثقافي، وتنوُّع إرثها الحضاري من منطلق مشاركة الزوَّار في الاحتفال بهذه المناسبة التاريخية عبر تجاربَ استثنائيةٍ من خلال رحلةٍ ثقافيةٍ، تجسِّد وحدة وترابط الشعب في كافة مناطق البلاد، منها "من داخل السعودية"، وتروي ذاكرةً تاريخيةً لعديدٍ من مدن المملكة، والفيلم السينمائي "المحطة سبعة"، ويستعرض أهم الأحداث في السعودية عامَ 2023 من مختلف النواحي السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية والرياضية برواية تفاصيلها، وتأثيراتها على لسان شخصياتٍ عايشتها، وكانت جزءًا منها. ويشاهد محبو الأفلام التاريخية والوثائقية أيضًا فيلم "خمسين" الذي يروي أحداث قصةٍ مشوِّقةٍ.
ويخوض الزوَّار تجربةً، تأخذهم في عالم التراث الأصيل، ويتعلَّمون فن العرضة السعودية، ويستكشفون أسرار الحركات التقليدية من خلال فعالية "أصالة وتراث"، فيما يستكمل المركز برامجه التراثية التاريخية بطابعٍ ثقافي عبر ورشة عملٍ بعنوان "لمَّة أهل".